الرئيسية - رياضة - اليمن في بطولة كأس آسيا... آمال بمشاركة إيجابية بعيداً عن الحرب
اليمن في بطولة كأس آسيا... آمال بمشاركة إيجابية بعيداً عن الحرب
الساعة 03:51 مساءً

 
سيلعب المنتخب اليمني في مجموعة صعبة مع منتخبات إيران والعراق وفيتنام، وسيُحاول تقديم كل ما يملك بغية التأهل إلى الدور الثاني.
 
المشاركات تاريخياً
 
بسبب عدم مشاركة المنتخب اليمني في أي نسخة سيتناول التقرير رحلة اليمن في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا 2019 وكيف وصل المنتخب إلى الإمارات.
 
خاض المنتخب تصفيات المرحلة الأولى ضد منتخبات أوزبكستان، كوريا الشمالية، الفيليبين، البحرين، وأنهى المنافسات في المركز الأخير برصيد 3 نقط جمعها من انتصار وحيد وسبع خسارات.
 
وفي الدور النهائي من التصفيات التأهيلية، خاض المنتخب اليمني المنافسات في المجموعة السادسة إلى جانب كل من الفيليبين وطاجيكستان ومنتخب النيبال. وتأهل اليمن من المركز الثاني بعد أن جمع عشر نقاط من انتصارين وأربعة تعادلات، في وقت حصد منتخب الفيليبين صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة بدون أي خسارة مثل المنتخب اليمني.
 
سجل اليمن في التصفيات الآسيوية تسعة أهداف وتلقت شباكه 22 هدفاً، ويبدو أن هذا المنتخب سيُعاني كثيراً في الخط الدفاعي بغية احتواء هجمات خصمه وخصوصاً منتخبات مثل العراق وإيران والتي تملك قوة هجومية كاسحة يمكنها إسقاط أي منتخب تواجهه. فعلى المنتخب اليمني العمل سريعاً من أجل حل المشاكل الدفاعية بأسرع وقت ممكن قبل انطلاق البطولة الآسيوية.
 
المباريات في آسيا والنجم الأول
 
يبدأ المنتخب اليمني مشواره في بطولة كأس آسيا 2019، ضد المنتخب الإيراني في السابع من شهر يناير/كانون الثاني على ملعب "محمد بن زايد"، أما مباراته الثانية فستكون ضد المنتخب العراقي في 12 يناير/كانون الثاني على ملعب "الشارقة"، ويخوض المنتخب اليمني مباراته الأخيرة في المجموعة الرابعة ضد المنتخب الفيتنامي في ملعب "هزاع بن زايد" في مدينة العين الإماراتية يوم 16 يناير/كانون الثاني.
 
 
أما نجم المنتخب اليمني في بطولة كأس آسيا 2019، فهو علاء الصاصي ويكفي أنه هداف المنتخب رفقة علي النونو.
 
ولعب الصاصي مع عدة أندية يمنية قبل أن ينتقل إلى فريق السيلية القطري، ومثّل المنتخب اليمني في 58 مباراة وسجل 11 هدفاً. وتعقد الجماهير اليمنية كل الآمال على الصاصي من أجل محاولة تسجيل مفاجأة كبيرة في البطولة الآسيوية.

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 


 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص