الرئيسية - عربي ودولي - "الملك سلمان" يوجه رسالة عسكرية إلى إيران.. ويكشف سر بيع أغلى ما تملكه السعودية
ورد الان
"الملك سلمان" يوجه رسالة عسكرية إلى إيران.. ويكشف سر بيع أغلى ما تملكه السعودية
الساعة 11:33 مساءً

كشف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، آخر استعدادت بلاده للحرب مع إيران في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة، وسر بيع أغلى ما تملكه المملكة.

وقال "الملك سلمان" في خطابه السنوي بمجلس الشورى -بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)-: "تواصل المملكة جهودها في نصرة اليمن وما زالت إيران مستمرة منذ عقود بالتدخل بشؤون جيرانها ورعاية ودعم الإرهاب".

وأضاف العاهل السعودي: "لقد عانت المملكة والعديد من الدول من سياسات وممارسات النظام الإيراني، وأضاف النظام الإيراني إلى رصيده الإجرامي الاعتداء التخريبي على أرامكو، واستهداف سفن شحن وناقلات نفط".

وأكمل "الملك سلمان": "التزمنا كعادتنا بالحكمة في التصدي لهذه الأعمال الجبانة، ونثمن بكثير من الاعتزاز مواقف حلفائنا من الدول الشقيقة والصديقة".

وخاطب العاهل السعودي النظام الإيراني، بقوله: إنه "يجب أن يدرك أنه أمام خيارات جدية، وأن لكل خيار تبعات ستحمل نتائجها، والمملكة لا تنشد الحرب إلا أنها على أهبة الاستعداد؛ للدفاع عن شعبها بكل حزم ضد أي عدوان".

وبشأن "أرامكو"، أوضح "الملك سلمان"، ان "إعلان المملكة طرح جزء من أسهم "أرامكو" للاكتتاب العام سيتيح للمستثمرين داخل المملكة وخارجها المساهمة بهذه الشركة الرائدة، مما يؤدي إلى جلب الاستثمارات وخلق آلاف الوظائف".

واختتم "العاهل السعودي"، حديثه، قائلًا: إن "الدولة مستمرة في الارتقاء بالخدمات الطبية والرعاية الصحية، وتتقدم المملكة بخطى ثابتة في سبيل تحقيق استقرار مالي واقتصادي أكبر وتنمية مستدامة".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص