الرئيسية - رياضة - قرار صادم من "الفيفا" بشأن مونديال قطر 2022
قرار صادم من "الفيفا" بشأن مونديال قطر 2022
الساعة 08:59 مساءً

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الاثنين، قرارًا مفاجئًا، يتعلق بمونديال 2022، والمقرر إقامته في دولة قطر.


 
وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، تأجيل المباريات المقررة في شهري مارس/آذار، ويونيو/حزيران، ضمن تصفيات كأس العالم 2022، عن قارة آسيا، وكأس آسيا 2023، وذلك حتى إشعار آخر بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد.

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ومن جانبه، خاطب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، الاتحادات الوطنية الأعضاء كافة، بشأن القرار الذي تم اتخاذه بسبب الأوضاع الصحية الراهنة التي تزيد من صعوبة عملية التنقل والسفر بين البلدان ما يعيق عملية استضافة وتنظيم المباريات بشكل سلس"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".


 
وأعلن الاتحاد الآسيوي، في خطابه، "فتح المجال أمام الاتحادات الوطنية الأعضاء لتنظيم مبارياتها بموعدها بعد الاتفاق بين الطرفين ومخاطبة الاتحادين الآسيوي والدولي للموافقة شريطة أن يتم توفير إجراءات الأمن والسلامة الصحية كافة لجميع الأطراف".

وسيتابع الاتحاد الآسيوي رفقة الاتحاد الدولي لكرة القدم الوضع الصحي الراهن وسيطلع الاتحادات الأعضاء بأي مستجدات فورية أو أي تعديل على القرار المعلن، مؤكدًا أولوية الصحة العامة وسلامة جميع أفراد المجتمع الرياضي.

وفي السياق ذاته، كشفت تقارير إعلامية عن قيام الفيفا بتأجيل دورة إعداد حكام كأس العالم 2022، والتي كان من المقرر انطلاقها اليوم في أحد الفنادق بمدينة الدوحة، وحتى الـ 13 من مارس/آذار الجاري.


 
وجاء قرار "الفيفا" بالتأجيل بسبب تفشي فيروس كورونا، والذي دفع الاتحادات القارية لتأجيل مباريات التصفيات المؤهلة للمونديال وكأس الأمم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص