الرئيسية - الصحة - 5 مشروبات طبيعية ورخيصة الثمن تنقي الدم من السموم وتحميك من سرطان الكبد
5 مشروبات طبيعية ورخيصة الثمن تنقي الدم من السموم وتحميك من سرطان الكبد
الساعة 05:46 مساءً

يعد ارتفاع نسبة الحديد في الدم من المشكلات الصحية الخطيرة التي تهدد البعض خاصة أنها تترسب على الأعضاء الحيوية مثل الكبد، والبنكرياس وقد يصل تأثيره إلى الإصابة بالسرطان، ويطلق عليه داء ترسب الأصبغة الدموية.

يعاني بعض الأشخاص من ارتفاع نسبة الحديد في الدم، وهي مشكلة صحية يطلق عليها داء ترسب الأصبغة الدموية، ويحدث فيها تراكم كمية كبيرة من الحديد على الأعضاء الحيوية في الجسم، مثل الكبد والبنكرياس، وتصل مضاعفات فرط الحديد إلى الإصابة بسرطان الكبد.

تابع تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من موقع نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

الريحان
يعتبر الريحان مفيد في تقليل الحديد في الجسم، لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، تصل إلى 177 ملليجرام/ لكل 100 جرام، وتمنع مستويات الكالسيوم العالية من امتصاص الحديد الموجود في الأطعمة.

الكركم
لا يقلل الكركم من امتصاص الحديد في الجسم فقط، لكنه يساعد على طرد الحديد من الجسم في وقت قصير، فضلًا عن عدم الإصابة بالكثير من الآثار الجانبية، نظرًا لاحتواء الكركم على مضادات الأكسدة التي لها دور رئيس في الحماية من الإجهاد التأكسدي بسبب فرط الحديد في الجسم.

الحلبة
تحتوي الحلبة على السيلينيوم، وهو أحد العناصر الأساسية المفيدة في تنظيم مستويات الحديد في الدم، لذا كن حريصًا على شرب الحلبة بانتظام، ويمكنك الحصول على السيلنيوم من الأعشاب الطبيعية، من خلال: النعناع والبابونج والبقدونس.

الشاي الأخضر
يلعب الشاي الأخضر دورًا هامًا في طرد الحديد من الجسم، وذلك بفضل غناه بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تدخل إلى الخلية متسبب في الإجهاد، ما يمنع جسم المصاب من الوصول إلى خطر المضاعفات الصحية.

حليب الشوك
عشبة حليب الشوك أو سلبين مريمي، هي عشبة شهيرة في بعض البلدان العربية، لما لها من فوائد للجسم خاصًة في الوقاية من الأمراض الكبدية، وهو ما يفيد مريض تصبغ الأوعية الدموية لمنع الوصول إلى المضاعفات.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص