الرئيسية - تقارير - بعدما أهدت أردوغان إحدى أفخم طائراتها..العائلة الحاكمة في قطر تعرض " القصر الطائر" للبيع
بعدما أهدت أردوغان إحدى أفخم طائراتها..العائلة الحاكمة في قطر تعرض " القصر الطائر" للبيع
الساعة 02:22 صباحاً

كشف تقرير أمريكي، اليوم الخميس، عن عرض العائلة الحاكمة في قطر إحدى أفخم طائراتها للبيع، والتي يطلق عليها اسم ”القصر الطائر“ في إشارة إلى الرفاهية التي توفرها.

وبحسب تقرير لموقع ”ذي درايف“ الأمريكي، فإن الطائرة المعروضة للبيع هي من نوع بوينغ للأعمال من طراز (( 747-8i )) التي تشتهر باسم ”جمبو جت“.

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 


 

ووفقا للمعلومات التقنية التي أوردها التقرير، فإن الطائرة لم تحلق أكثر من 1100 ساعة، وأقل من 300 دورة لكل من محركات جنرال إلكتريك الأربعة التي تعمل بها.

وأشار التقرير إلى أن الطائرة تعتبر من الطائرات الفخمة والغالية الثمن، إن لم تكن الأغلى والأفخم في العالم، وهي توجد في منشأة أماك إيروسبيس (( AMAC )) لصناعة الطيران في سويسرا، وقد عرضت صورا لها من الداخل والخارج تظهر مدى فخامتها.

وكانت الدوحة أهدت طائرة مماثلة، قبل عامين، إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطوة مثيرة للجدل.

وقال التقرير إنه ليس من الواضح لماذا تتخلص قطر الآن من الطائرة الجديدة، على الرغم من أنها لا تزال تملك طائرتين أخريين من ذات النوع في الخدمة.

يشار إلى أن الطائرة المعروضة للبيع، دخلت الخدمة في عام 2015، بعدما عملت ”أماك إيروسبيس“ على تجهيز مساحات الطائرة الداخلية، التي استغرق إنجازها ما يقرب من عامين، وفقا لسجلات الشركة.

وتوجد داخل الطائرة غرفة نوم رئيسية، وغرفة نوم للضيوف، وغرف المعيشة، ومكاتب خاصة وصالات، وجميعها مزينة بديكورات داخلية مبهرة.

ويمكن للطائرة أن تقل 89 راكبا، وهو عدد صغير نسبيا مقارنة مع 400 شخص يمكن لطائرة من هذا النوع أن تستوعبهم، وهو ما يشير إلى استغلال المساحات الداخلية للطائرة من أجل الرحابة وإضفاء الفخامة على هذا القصر الطائر.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص