الرئيسية - عربي ودولي - اليمن والعالم اليوم السبت على موعد مع ساعات من الظلام الدامس …وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة ؟
اليمن والعالم اليوم السبت على موعد مع ساعات من الظلام الدامس …وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة ؟
الساعة 04:37 مساءً

مساء يوم غد السبت سيكون المواطنون في مناطق محددة على موعد مع الظلام لمدة ساعة كاملة، يعيشون خلالها دون مصدر إضاءة، وذلك لسبب محدد غير غامض، لا يرتيط بانقطاع التيار الكهربائي عن تلك المناطق، أو أزمة طاقة تهدد بإظلام الكرة الأرضية، ولكن لسبب آخر مختلف.


 
ساعة كاملة في الظلام

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحديدا في الساعة ٨.٣٠ من مساء غد السبت ٢٧ مارس ٢٠٢١، ستبادر أعداد كبيرة من المواطنين في دول العالم ومنها مصر، باغلاق الأنوار في متازلهم وأماكن عملهم وتواجدهم، لمدة ٦٠ دقيقة كاملة، للمشاركة في الحدث الذي يتكرر كل عام في السبت الأخير من شهر مارس.

يرتبط هذا الحدث باحتفال العالم ب “ساعة الأرض” من خلال اغلاق الأنوار في معالم سياحية شهيرة، في اطار جهود العالم لمواجهة خطة تغير المناخ، وهي المبادرة التي بدأت من أستراليا عام ٢٠٠٧ ثم تحولت إلى ظاهرة عالمية يشارك بها ٢ مليار شخص.


 
أما سر إختيار آخر سبت في شهر مارس، لكونه موعد تساوي النهار والليل، كي نضمن مشاركة أكبر عدد من دول العالم، ويشهد هذا الحدث حاليا مشاركة أكثر من ٤٠٠ مدينة عالمية، وتعد مصر ثاني أكثر دولة عربية تشارك في الحدث. مع أسرتك في غرفة واحدة

قبل أن تقلل من تأثير اطفاء الأنوار على الحفاظ على المناخ، لابد أن تعرف أن هذه الحدث وحده قد لا يقلل بصورة كبيرة من تأثير انبعاث الغازات المضرة، ولكنه فرصة للتوعية بأهمية دور كل شخص في هذه المسألة، كي تتكاتف الجهود ويتم صنع الفارق، ولكن مر عام ٢٠٢٠ دون اقامة هذه الفعالية نظرا لظروف انشغال العالم بمواجهة فيروس كورونا.

الاحتفال هذا العام يحمل عنوان “ارفع صوتك من أجل البيئة”، ويمكن لكل شخص المشاركة بسهولة في هذه المبادرة المهمة، حتى وان كنت تتواجد في منزلك، فعند حلول الساعة ٨.٣٠ مساء الغد، قم باطفاء الأنوار، ونزع التيار الكهربائي عن الأجهزة، وقضاء الأسرة الواحدة ٦٠ دقيقة كاملة في غرفة واحدة فالبيئة تستحق.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص