الرئيسية - اخبار محلية - شاهد .. انكشاف استحداثات عسكرية سعودية بمطار الغيضة ومخطط لتصفية 11 شيخا معارضا (صور+وثائق)
شاهد .. انكشاف استحداثات عسكرية سعودية بمطار الغيضة ومخطط لتصفية 11 شيخا معارضا (صور+وثائق)
الساعة 06:00 مساءً

كشفت صور عبر الاقمار الاصطناعية عن منشآت عسكرية مستحدثة في مطار الغيضة، فيما كشفت وثائق عن مخطط لتصفية 11 شيخا قبليا معارضين لتواجد القوات السعودية في محافظة المهرة.

وأظهرت صور التقطت عبر اقمار اصطناعية، إنشاءات عسكرية واسعة تقوم بها القوات السعودية في مطار الغيضة بمحافظة المهرة، وتؤكد انباء تشييد السعودية قاعدة عسكرية ومعتقلا في المطار.

أخبار منوعة من نبأ:

 

بينت الصور، استحداث منشآت عسكرية داخل مطار الغيضة المدني، المعطل نشاطه، جراء تحويل السعودية المطار الى ثكنة عسكرية ومعتقل حسب لجنة الاعتصام المناهضة للقوات السعودية.

وأظهرت طائرات مروحية رابضة في مدرج المطار، الذي اعلن رئيس لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، الشيخ علي الحريزي، في وقت سابق، أنه بات قاعدة عسكرية سعودية بريطانية، ومعتقلا للمعارضين.

بالتوازي، كشفت مصادر مطلعة في محافظة المهرة عن مخطط تديره أجهزة المخابرات السعودية لتصفية 11 شيخا قبليا من كبار مشايخ ووجهاء محافظة المهرة الرافضين لتواجد القوات السعودية في المهرة.

وسربت المصادر وثائق صادرة عن قيادة القوات المشتركة الى قيادة استخبارات التحالف في محافظة المهرة، توجه برصد تحركات ومراقبة تلفونات وتسجيل مكالمات شخصيات قيادية واجتماعية رفيعة في المحافظة.

جاء بين الشخصيات المطلوب رصد تحركاتها واتصالاتها: “الشيخ علي سالم الحريزي، الشيخ حميد محمد زعبنوت، الشيخ عبود هبود قبيصت المهري، الشيخ مفتي سهيل صمود المهري، الشيخ أحمد القحطاني”.

كما ضمت قائمة المطلوب مراقبتهم: الشيخ أحمد سالم رفيعت المهري، الشيخ سالم رعفيت المهري، الشيخ عامر سعد كلشات والشيخ سالم عبد الله بلحاف المهري، والشيخ عيسى سالم بن ياقوت والشيخ علي بن عامر المهري”.

وكشفت وثيقة اخرى توجيه قوات التحالف لكافة الضباط والوحدات العسكرية في منفذي شحن وصرفيت بمراقبة ورصد تحركات الشيخ عيسى سالم بن ياقوت الذي يتنقل بين المهرة وسقطرى، واتهامه بالتحريض والعمل ضد التحالف والارتباط بدول أخرى .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص