الرئيسية - الصحة - أضرار ومخاطر كثيرة للزبدة الصفراء..تعرف عليها هنا
أضرار ومخاطر كثيرة للزبدة الصفراء..تعرف عليها هنا
الساعة 12:15 صباحاً

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 


 

د تعزّز الزبدة الصفراء من مذاق الاطعمة، لكن يجب أن تفكروا قبل اضافة قطعة منها في وصفاتكم. مثل معظم الأطعمة، تعتبر الزبدة الصفراء جيدة (وحتى صحية) في حال تمّ تناولها باعتدال، ولكن إذا كنتم تفرطون في تناولها، فقد تعرضون جسمكم لخطر الإصابة بحالات طبية خطيرة وحتى تهدد الحياة.
أضرار الزبدة الصفراء:
ـ زيادة الكولسترول الضار:
ان الزبدة غنية بالدهون المشبعة، تحتوي الملعقة الكبيرة على حوالي 7 غرامات منها، وهو ما يمثل حوالي ثلث الكمية الموصى بها يومياً. إن تناول نظام غذائي غني بالدهون المشبعة يزيد من مستويات الكولسترول الضارّ في الدم، ويمكن أن تساهم زيادة البروتين الدهني منخفض الكثافة في الإصابة بتصلب الشرايين ويمكن أن يزيد تصلب الشرايين من خطر الإصابة بجلطات الدم والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.
ـ السمنة:
في الواقع، ان تناول الزبدة الصفراء ايضاً يمكن ان يؤدي الى زيادة الوزن بسبب تراكم الدهون في الجسم. تحتوي الزبدة على أكثر من 100 سعرة حرارية لكل ملعقة طعام، خاصة وأن معظم هذه السعرات الحرارية ناتجة عن الدهون المشبعة. يمكن أن تؤدي السمنة إلى مشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكري وحتى بعض أنواع السرطان. لذلك، هناك طرق أفضل لإضافة نكهة للأطباق دون جعلها غير صحية.
يحتوي زيت الزيتون على عدد من السعرات الحرارية في كل ملعقة طعام مثل الزبدة ولكن لا يحتوي على كوليسترول غذائي ودهون مشبعة أقل بكثير، مما يجعله خياراً أفضل بكثير.
ـ الزهايمر:
وفقاً لدراسة أجريت عام 2018 في المجلة الطبية Current Alzheimer Research، هناك ارتباط إيجابي بين تناول الدهون المشبعة (مثل الزبدة) وفرصة الإصابة بمرض الزهايمر والخرف. درس الباحثون ما مجموعه 8630 مشاركاً ووجدوا أن تناول كميات أكبر من الدهون المشبعة الغذائية كان مرتبطًا بشكل كبير بزيادة خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف بنسبة 39% و 105% على التوالي.
ـ امراض القلب:
إن الزيادة في كوليسترول LDL التي يمكن أن تنتج عن استهلاك الكثير من الزبدة، بدورها، لها مجموعة من الآثار الجانبية الخطيرة. الزبدة الصفراء غنية بالدهون المشبعة التي يمكن أن تسهم في الإصابة بأمراض القلب عند تناولها بكميات زائدة. وبما انها ترفع نسبة الكوليسترول الضار يمكن بالتالي ان يؤدي ذلك الى سدّ الشرايين ويؤدي إلى أمراض القلب.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص