الرئيسية - اخبار محلية - فلكي يمني شهير يدق ناقوس الخطر ويكشف عن ترتيب المحافظات حسب معدل الأمطار الغزيرة خلال الساعات القادمة ويحذر من خطورتها؟
فلكي يمني شهير يدق ناقوس الخطر ويكشف عن ترتيب المحافظات حسب معدل الأمطار الغزيرة خلال الساعات القادمة ويحذر من خطورتها؟
الساعة 11:09 مساءً

كشف الفلكي اليمني الدكتور إبراهيم الكبسي عن توقعات الطقس ليوم غد الإثنين في عموم محافظات الجمهورية .

وقال الفلكي الدكتور  إبراهيم الكبسي بأن توقعات هذه الليلة تشير إلى نشاط السحب الممطرة على أجزاء من غرب محافظة صعدة وعلى محافظة حجة وأجزاء متفرقة من محافظة عمران وغرب محافظة الجوف وعلى محافظة صنعاء وأمانة العاصمة  وعلى محافظة ذمار وعلى محافظات ريمة والمحويت والبيضاء وغرب ووسط محافظة شبوة وشمالي محافظتي إب والضالع.

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 


 

 

وأضاف : أما توقعات فترة ظهيرة ومساء الإثنين فهي لا تزال مبشرة بالخير الكثير خاصة على المناطق المغطاة بالألوان الحمراء والبرتقالية والصفراء والخضراء في الخريطة المرفقة. وهي مناطق المرتفعات الشمالية الغربية والغربية الوسطى والجنوبية الغربية وما تحاذيها من السهول التهامية في محافظة الحديدة وكذلك مناطق الأحواض الجبلية والمرتفعات الوسطى كما هو واضح في الخريطة المرفقة فيما تكون الأجواء ما بين غائمة جزئيا إلى صحوة على بقية المناطق الأخرى وهي تلك المناطق المغطاة باللونين الأزرق الفاتح والداكن.

من ناحية أخرى توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول الأمطار المتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات الجبلية خلال الساعات القادمة .

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذر سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة ومن الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية أثناء وبعد هطول الأمطار.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص