الرئيسية - اخبار محلية - ورد الآن | بيان عاجل وتحذير هــــام للغاية لكافة موظفي الدولة وجميع المواطنين بخصوص صرف المرتبات في العاصمة؟
ورد الآن | بيان عاجل وتحذير هــــام للغاية لكافة موظفي الدولة وجميع المواطنين بخصوص صرف المرتبات في العاصمة؟
الساعة 11:50 مساءً

كشفت مصادر إعلامية اليوم الأحد، أن  البنك المركزي في العاصمة عدن أخرج عملة شبيهة بالعملة المتداولة في العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر بأن بعض الجهات الرسمية صرفت رواتب الموظفين في العاصمة عدن بعملة يبدأ رقمها  التسلسلي بحرف ” أ ” وهو مايعد مقبولا للتداول لدى مركزي صنعاء بحسب بيان سابق له .

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 


 

وأوضحت المصادر بأن عملة الألف ريال المبتدئة بحرف أ ،  والتي تبدو قديمة ”. ، هي ماقامت بسحبها الحكومة الشرعية من الأسواق بعد فترة قصيرة من  إندلاع الحرب. بالتزامن مع إصدار طبعة جديدة فئة 1000 ريال ذات الحجم الصغير.

وفي شهر يونيو الماضي، كشف البنك المركزي في حكومة الحوثيين بصنعاء أن دول التحالف عبر البنك المركزي في عدن قامت مؤخراً. بتزوير للعملة الوطنية من خلال طباعة دفعة من الأوراق النقدية فئة (1000 ريال)، مشابهة لفئة (1000 ريال) المطبوعة عام 1438هـ – 2017م ، وفق بيان رسمي .

وأكد البنك المركزي في صنعاء ، في بيانه، أن البنك المركزي في عدن بدأ بتوزيع للعملة المزورة في مدينتي عدن والمكلا لما يقارب (60) مليار ريال.

من أصل (400) مليار، وصلت مؤخراً إلى مينائي عدن والمكلا.

وأشار بيان البنك المركزي اليمني أن ورقة العملة المقبول تداولها من فئة (1000 ريال). المصدرة عام 1438هـ – 2017م، هي التي يبدأ رقمها التسلسلي بحرف (أ).

ونوه البيان بأن أي عملة مشابهة من فئة (1000 ريال) مدون عليها عام 1438هـ – 2017م، ورقمها التسلسلي يبدأ بحرف آخر غير (أ) هي عملة مزورة ويمنع التعامل بها أو حيازتها أو نقلها.

وأضاف أن تزوير العملة الوطنية يأتي استمراراً لجرائم دول التحالف والحكومة الشرعية التي تسعى إلى تدمير الإقتصاد الوطني والعملة المحلية.

من ناحية أخرى، حذر الخبراء من الخطوة الانتحارية التي أقدمت عليها الحكومة الشرعية طباعة ٤٠٠ مليار ريال فئة ١٠٠٠ ريال(قديم) لتغرق الأسواق المحلية بها ليتساوى الإنهيار في الشمال والجنوب.

وأشاروا إلى إن الحكومة  تهدف الى تدهور الصرف بمناطق سيطرة الحوثيين ليتساوى سعر الصرف ١٥٠٠ ريال للدولار و ٣٠٠ ريال للسعودي. فيما كان الوضع بمناطق الحوثي أفضل والعملة مستقرة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص