الرئيسية - الصحة - ضع ملعقة من الملح على ‘‘الفازلين’’ وشاهد النتائج بنفسك.. لن تتوقع!
ضع ملعقة من الملح على ‘‘الفازلين’’ وشاهد النتائج بنفسك.. لن تتوقع!
الساعة 06:58 مساءً

الملح له فوائد عديدة وللفزلين أيضًا فوائد عديدة ولكن ما هي فوائد الفازلين والملح معاً؟ في هذه المقالة ومن خلال السطور القادمة عزيزي القارئ سوف نعرف إجابة ذلك السؤال، ويُصنع الفازلين من خليط من الزيوت المعدنية والشموع ، والتي تشكل مادة شبيهة بالجل وفي حالة شبه ثقيلة وصلبة.

سوف نتعرف على فوائد الفازلين أولاً ومن ثم فوائد الملح وبعد ذلك سنتعرف على الفوائد التي تأتينا من دمجمهم معًا وطريقة التحضير أيضًا.

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 


 

فوائد الفازلين:


يساعد في الشفاء من الحروق البسيطة والخدوش الجلدية.

أظهرت بعض الأبحاث أن الفازلين فعال في الحفاظ على رطوبة جلد الإنسان، على سبيل المثال أثناء التعافي بعد الجراحة، ويتم ذلك عن طريق التأكد من تنظيف وتعقيم السطح الذي يوضع عليه الفازلين، وتعتبر عملية التطهير مهمة لأنه إذا لم تكن هذه العملية آمنة ، يمكن أن تحاصر البكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى في الداخل وتؤخر عملية الشفاء.

ترطيب الجلد

كريم الوجه والجسم ، وضعي الفازلين بعد الاستحمام. يتم استخدامه كمرطب لمنع جفاف الجلد. يمكنك أيضًا استخدامه لجفاف الأنف في الحساسية أو موسم الشتاء.

يحفظ الشعر من التقصف

في بعض الأوقات يؤدي التعرض إلى الرياح والشمس وكذلك المياة إلى تجفيف الشعر، ولكن يمكن عنا للفازلين أن يقلل من المظهر السئ للشعر بل ويعطيه اللمعان أيضًا.

إزالة المكياج

الفازلين طريقة فعالة لإزالة المكياج، كما أن الفازلين آمن للاستخدام في منطقة العين، وهو ما أكدته دراسة أجريت على العين بالموجات فوق الصوتية.

فوائد الملح:


تعقيم الفم

يمكن لشطف فمك بالماء المالح أن يخفف الألم ويساعدك على التعافي بشكل أسرع، وذلك عن طريق شطف فمك بمحلول يحتوي على 1 ملعقة كبيرة ملح وماء.

سيلان الأنف أو انسداده

الملح طريقة مجربة لمساعدتك على التنفس بسهولة عندما تكون مصابًا بنزلة برد أو إنفلونزا أو نوع من الحساسية، وفي هذه الحالة يجب على المصاب البحث عن بخاخ للأنف بنسبة ملح تباع بدون وصفة طبية في الصيدليات، أو استخدام محلول ملحي لشطف الممرات الأنفية، كما يمكن استخدامه أيضًا لرائحة الفم الكريهة.

 

فوائد الملح مع الفازلين معًا: 


من الفوائد الرئيسية لاستخدام الملح مع الفازلين تقشير الجلد الميت، لأن الملح يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم يمكن أن تكون مفيدة لبعض الأمراض الجلدية ، كما يساعد الفازلين في الحفاظ على ترطيب البشرة.

ويعتبر الملح أيضًا مادة حافظة ، لذلك قد يكون الملح مقشرًا ذاتيًا لأنه يمنع البكتيريا من النمو بداخله.

طريقة تحضير الملح مع الفازلين:

-قُم بدمج الفازلين مع الملح في وعاء

-اخلط جيدًا وأضف المزيد من الملح أو الفازلين للحصول على القوام الصحيح.

-أضف قطرة أو قطرتين من الزيت العطري المفضل لديك واخلط المزيج.

-ضعيها في وعاء واستخدميها لتقشير الجلد الميت.

يجب القيام باستخدام الملح الناعم والابتعاد تمامًا عن النوع الخشن، لأنه سيكون قاسي بعض الشئ على البشرة وعلى وجه الخصوص للبشرة الحساسة، ويجب عليك توخي الحذر عند استخدام هذا الخليط في حالة وجود بعض الجروح.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص