الرئيسية - الصحة - مشروب بسيط يعالج فقر الدم والربو ويخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم
مشروب بسيط يعالج فقر الدم والربو ويخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم
الساعة 05:28 مساءً

يوجد الكثير من المشروبات التي نتناولها بصفة شبه يومية ولها تاريخ طويل من الاستخدام، ومنها مشروب الكاكاو الذي يفضله الكثير من الناس لروعة مذاقه وفوائده الصحية لجسم الانسان.

ويعتبر مشروب الكاكاو كنز ثمين لمن يتناوله حيث يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان من فيتامينات مثل فيتامين ب، وبعض المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم إضافة إلى مجموعة من الألياف الغذائية، والدهون، والبروتينات.

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 


 

ومن فوائد تناول مشروب الكاكاو أنه يحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية لاحتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، وكما انه يحافظ على مستويات ضغط الدم ضمن معدلاته الطبيعية لذلك هو مفيد جداً لمرضي الضغط، ويمنع تلف الخلايا العصبية وظهور امراض الشيخوخة مثل الزهايمر.

ولمن يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول لديهم، فان تناول الكاكاو يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار، وارتفاع نسبة الكوليسترول الجيد في الدم مما يحافظ على صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية، وكذلك مرضي فقر الدم يساعدهم في خفض نسبة الانيميا لديهم في الدم لوجود نسبة عالية من الحديد فيه.

وإضافة لكل هذه الفوائد فان الكاكاو يساعد على علاج حساسية الصدر وأمراض الجهاز التنفسي مثل الربو، وتنظيم مستويات السكر في الجسم، وتحسين المزاج العام ومحاربة الاكتئاب، وعلاج الإمساك لاحتوائه على مجموعة كبيرة من الألياف الغذائية، وتقوية العظام لوجود الكالسيوم فيه.

وللحصول على بشرة ناعمة ونضارة يمكن استخدام ماسك الكاكاو والزبادي ووضعه على البشرة لمدة 20دقيقة، ومن ثم غسل الوجه بماء فاتر، ويتم استخدام الكاكاو في العديد من المنتجات العناية بالبشرة حيث يساعد على تدفق الدم الي خلايا الجلد ويحتوي على مادة الفلايون التي تحمي الجلد من آثار الأشعة فوق البنفسجية.

وحيث أن الكاكاو مصدر غني بالكافين يحذر الإفراط من تناوله تجنباً لحدوث بعض الآثار الجانبية مثل زيادة التبول، والارق، وعدم انتظام معدلات ضربات القلب، وكذلك يحذر تناوله لمن يعانون الحساسية تجاهه.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص