الرئيسية - اخبار محلية - للتو | فاجعة كبرى…قائد معسكر بدر بعدن يفاجئ اليمنيين ويسلّم الطلاب المحتجزين للسعودية
للتو | فاجعة كبرى…قائد معسكر بدر بعدن يفاجئ اليمنيين ويسلّم الطلاب المحتجزين للسعودية
الساعة 08:41 مساءً

كشفت مصادر إعلامية يمنية قبل قليل، أن قائد معسكر بدر بالعاصمة عدن، عبدالرحمن عسكر، قام بتسليم الطلاب اليمنيين إلى قيادة التحالف في السعودية.
وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، أن عبدالرحمن عسكر قائد معسكر بدر قام بتسليم أربعة طلاب يمنيين للسعودية. وذلك بعد احتجازهم أثناء وصولهم إلى مدينة عدن قادمين من ماليزيا بشكل تعسفي وغير القانوني”.

وكانت وسائل إعلام يمينة تحدثت عن حادثة اعتقال الطلاب الأربعة، من مطار عدن، السبت الماضي. دون الكشف عن أسباب وملابسات عملية الاعتقال.

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 


 

وأوضحت ، أن الطلاب المعتقلين هم: إبراهيم أحمد محمد الشهاري (طالب هندسة اتصالات). وحسام طارق عبدالرحمن الشيباني (طالب هندسة حاسوب). وأحمد معين أحمد عبدالرحمن المداني ( طالب هندسة إتصالات). ويحيى منصور العريقي ( طالب هندسة ميكاترونكس).

وفي السياق حمل اتحاد الطلاب في ماليزيا الأجهزة الأمنية في عدن المسؤولية القانونية والأخلاقية. كما دعاها إلى الإفراج الفوري عن الطلاب الأربعة. وتقديم الاعتذار جراء هذا الفعل المتنافي مع القانون، والتعهد بعدم تكرار هذه الاعتقالات التعسفية. حسب ما ورد في البيان.

كما دعا الاتحاد الحكومة والتحالف العربي إلى تحمل مسؤولياتهم في تأمين ممرات آمنة وسهلة لليمنيين وللحالات الإنسانية وفي مقدمتهم الطلاب اليمنيين في الخارج للتنقل والسفر.

وطالب الاتحاد، المنظمات الحقوقية القيام بواجبها في متابعة قضية الاعتقال التعسفي الذي تعرض له الطلاب.
وقال: إن “اعتقال الزملاء الطلاب يعد عملاً غير قانوني, ويخالف الدستور اليمني والقوانين الدولية التي تجرم عمليات الاعتقالات والإخفاء القسري التي تتم بعيداً عن القضاء وبمعزل عن الطرق القانونية المعروفة”.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص