الرئيسية - اخبار محلية - هام.. خبراء دوليون يحذرون جميع المواطنين من كارثة مدمرة تضرب الأرض خلال الساعات القادمة.. وروسيا تصدر بيانًا عاجلاً بهذا الشأن
هام.. خبراء دوليون يحذرون جميع المواطنين من كارثة مدمرة تضرب الأرض خلال الساعات القادمة.. وروسيا تصدر بيانًا عاجلاً بهذا الشأن
الساعة 06:58 مساءً

حذر خبراء دوليون، جميع السكان من كارثة مدمرة ستشهدها الأرض خلال الساعات القليلة القادمة.

وأصدر معهد الفيزياء التابع لأكاديمية العلوم الروسية، بيانًا حذر فيه من عواصف مغناطيسية تضرب الأرض، بسبب الانفجارات الشمسية التي حدثت على الشمس يوم 23 سبتمبر الجاري.

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال خبراء مختبر الأشعة السينية وعلم الفلك في معهد الفيزياء الروسي إن انفجارا شمسيا وقع مساء الخميس مشيرين إلا أن سحابة البلازما التي تشكلت نتيجة الانفجار ستصل إلى كوكب الأرض بعد 2-3 أيام ما سيسبب عواصف مغناطيسية تستمر بضع ساعات”.

وأوضح البيان أن التوهجات الشمسية بدأت في الساعة 7.35 وانتهت في الساعة 7.50 بتوقيت موسكو يوم 23 سبتمبر الجاري، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

وأشار الخبراء في البيان المنشور على موقع المختبر الرسمي إلى أن التوهجات الشمسية الأخيرة كانت الرابعة من حيث القوة خلال 12 شهرا الماضية.

وكان انفجارًا شمسيًا من فئة “إكس”، وهي الدرجة الأقوى في سلم قياس الانفجارات الشمسية هو الأول من نوعه منذ سبتمبر 2017 ضرب الأرض في يوليو الماضي ما تسبب في بعض الاضطرابات التقنية وانقطاع التيار الكهربائي فوق المحيط الأطلسي.

وأفاد عالم فلك في النرويج يدير مرصدا للطقس الفضائي بأن جميع أدواته تعطّلت لفترة وجيزة. ونقل موقع Space Weather عن روب ستامس، قوله: “هذا هو الأول منذ سنوات عديدة. الاضطراب المغناطيسي نادر بشكل خاص”.

وقال أنه من المحتمل أن يكون التوهج “إكس” تسبب في انفجار لاسلكي واندفاع في التيارات الكهربائية في الأرض، والتي أثرت على أدوات الفلك.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص