الرئيسية - الصحة - تحزيرات هامة من ملابس تؤثر على صحة الإنسان عند ارتدائها بهذه الطريقة أغربهم: البنطلون
تحزيرات هامة من ملابس تؤثر على صحة الإنسان عند ارتدائها بهذه الطريقة أغربهم: البنطلون
الساعة 09:50 مساءً

لكل فرد اختياراته الخاصة المتعلقة بالموضة والملابس، سواء كانت الإكسسوارات أو قبعات الرأس، أو نظارات الشمس وغيرها من القطع المريحة، التي تحمي من أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف.

لكن، هل خطر على ذهنك ذات يوم، أن الملابس من الممكن أن تعرض صحتك للخطر؟، سنخبرك عن التفاصيل في السطور التالية، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أنواع ملابس تؤثر على صحتك

البناطيل الضيقة

يعتاد البعض على ارتداء هذا النوع من السراويل، بشكل يومي سواء للرجل أو المرأة، إذ ينصح خبراء الجلد بعدم ارتدائها نهائيًا، نتيجة تأثيرها السلبي على صحة الجلد، بسبب الاحتكاك الذي يحدث بين القماش والجلد، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة، بالتالي ستلاحظ ظهور بقع حمراء على البشرة.في حالة رغبتك في ارتداء البناطيل الضيقة، يفضل غسل الجلد جيدا وترطيبه قبل وبعد ارتدائه، حتى لا تنمو البكتيريا المسببة لالتهابات الجلد، بالتالي يحدث بعض المضاعفات الخطيرة.

الملابس الواسعة

تعتبر من صيحات الموضة خاصة للفتيات، اللاتي يفضلن ارتداء الملابس الواسعة، سواء في فصل الصيف أو الشتاء، التي تعطي شعور بالراحة لتكوين إطلالة كاجوال وعصرية.

لكن كشفت بعض الأطباء، أن الملابس الواسعة تؤثر على حركة العضلات بطريقة غير متوقعة، نتيجة وسع الملابس وضغطها على العضلات في الجسم بطريقة غير صحيحة، بالتالي تجعل الفرد يشعر بألم على المدى البعيد.

نظارات الشمس التقليد

لا ينصح على الإطلاق بشراء نظارات الشمس، من محال أو مناطق مجهولة المصدر، إذ يتم صناعتها من أدوات لا تحمي العين من أشعة الشمس فوق البنفسجية، بالتالي ستشعر بأنك لا ترتدي شيئًا.

كما أن المواد المزيفة المصنوعة منها، يتم تفاعلها مع أشعة الشمس، بالتالي تؤثر على صحة العين بطريقة عكسية، مثل حدوث التهابات أو جفاف في العين، في بعض الأحيان تؤدي إلى انتفاخ جفون العين.

القبعات الصيفية

التي تعتبر القطعة المفضلة لدى الرجال والنساء، لمواجهة أشعة الشمس الحارقة وحماية الرأس من ضربات الشمس، لكن أوصى بعض الأطباء بعد ارتدائها لعدد ساعات طويلة، نتيجة تأثيرها على الرقبة والأذنين، بسبب الضغط المتواصل على هذه المنطقة، التي ستجعلك تشعر بالدوران والصداع عند ارتدائها لساعات طويلة.

الجيب الضيقة

من القطع المثيرة المتواجدة في خزانة بعض السيدات، اللاتي يعتادين على ارتدائها في كثير من المناسبات، لكن النوع الضيق خاصة القصير الذي يكون بعد الركبة، يؤثر على صحة عظام الأرجل، نتيجة عدم القدرة على السير بالشكل السليم.

الصنادل

خاصة النوع الذي يجب وضع الحزام المتواجد به، على الرجل من خلال لفه بطريقة معينة، إذ هذا النوع يؤدي إلى حدوث بعض المخاطر التي ستظهر على المدى البعيد، نتيجة تأثيره على الدورة الدموية في الرجل، بالتالي سيسبب بعض المضاعفات.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص