الرئيسية - اخبار محلية - طارق صالح يطالب المجتمع الدولي بمنع تصدير السلاح للحوثيين
طارق صالح يطالب المجتمع الدولي بمنع تصدير السلاح للحوثيين
الساعة 03:59 مساءً

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الب قائد ألوية حراس الجمهورية، المنضوية تحت مظلة القوات المشتركة اليمنية العميد طارق صالح، المجتمع الدولي، بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي ومنع تصدير السلاح لجماعة الحوثي
وقال طارق صالح وهو نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، في مقابلة مع صحيفة "عكاظ" السعودية، في عددها الصادر اليوم، رداً على سؤال عن كيف يمكن للمجتمع الدولي "إجبار" جماعة الحوثيين على وقف إطلاق النار: "نحن لا نطالب المجتمع الدولي بإجبار الحوثي، لأن إجبار الحوثي مهمة يمنية، وعلى مختلف الأطراف اليمنية أن تتوحد لإجباره على احترام الشعب وحقوقه".
وأضاف: "كل ما نريده من المجتمع الدولي تطبيق قرارات مجلس الأمن، وأهمها قرار منع تصدير السلاح للحوثي، فالقرار الحوثي في طهران وليس بيد هذه الجماعة، لأنها مجرد كتيبة متقدمة من كتائب الحرس الثوري وفيلق القدس"، حسب قوله.
وأشار إلى أن "المجتمع الدولي يستطيع الضغط عبر دعم نضال اليمنيين المشروع ضد هذه الجماعة التي دمّرت دولة ذات سيادة وأدخلت شعباً كاملاً في أتون محرقة كبرى"، على حد تعبيره.
ورأى طارق صالح، أنه "ما دامت الجماعة لا تريد السلام ولا تملك قرار السلام أصلاً فإن المجتمع الدولي يصبح معنياً بدعم معركة اليمنيين ودعم التحالف العربي الذي اضطلع بمسؤولية مواجهة هذه الجماعة دفاعاً عن أمن اليمن ومصالح وأمن المنطقة والعالم بشكل عام"، وفقاً لقوله.
وتابع: "الحوثي لم يلتزم باتفاق ستوكهولم، كما لم يلتزم بأي عهد أو اتفاق مع أي طرف محلي أو إقليمي أو دولي، والمجتمع الدولي يدرك ذلك ويتحدث عن ذلك، وفي وقت الأفعال تتحكم به عوامل لا تمت بصلة لمصلحة الشعب اليمني ولا لدماء اليمنيين ولا لحقوقهم".
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص