الرئيسية - عربي ودولي - صحفي سعودي يوجه سؤالًا محرجًا إلى الإمارات بعد تصاعد أزمة قرداحي
صحفي سعودي يوجه سؤالًا محرجًا إلى الإمارات بعد تصاعد أزمة قرداحي
الساعة 09:34 مساءً

وجه صحفي سعودي ،اليوم السبت، سؤالًا محرجًا إلى دولة الإمارات على خلفية الأزمة المتصاعدة بين السعودية ولبنان بسبب تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي المسيئة.


 
وقال الصحفي السعودي "تركي الشلهوب" في تغريدة عبر حسابه تويتر: "#الإمارات لم تطرد السفير اللبناني ! لماذا؟".

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

وتفاعل كثير من النشطاء مع الصحفي السعودي المعارض واستغرب أحدهم موقف الإمارات من الأزمة برغم أن تصريحات قرداحي تمسها مباشرة مع السعودية، فيما اعتبر أخر أن صمتها بسبب علاقتها القوية مع إيران.


 
وكانت وزارة الخارجية الكويتية قالت في بيان اليوم السبت إن الكويت طلبت من القائم بأعمال السفارة اللبنانية مغادرة البلاد خلال 48 ساعة، كما استدعت سفيرها في بيروت للتشاور احتجاجا على تصريحات لوزير الإعلام اللبناني عن التدخل العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن.

 

ويأتي قرار الكويت بعد ساعات من إعلان السعودية و البحرين عن خطوة مماثلة كما أوقفت الرياض دخول كافة الواردات اللبنانية إلى أراضيها.

 

وتصاعدت أزمة دبلوماسية بين لبنان ودول الخليج عقب تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي التي أعلن فيها عن تأييده لميليشيات الحوثيين في اليمن المدعومين من إيران ضد السعودية الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب داخل المملكة.


 
وقال قرداحي خلال استضافته في برنامج "برلمان شعب" على موقع "يوتيوب"، إن استهداف الحوثي للمملكة بالمسيرات والصواريخ الباليستية هو دفاع عن النفس.

 

ووصف وزير الإعلام اللبناني الحرب التي تشنها السعودية والإمارات ضد الحوثيين في اليمن بعد انقلابه على الشرعية بأنها "اعتداءات خارجية".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص