الرئيسية - الصحة - 5 أطعمة مفيدة لزيادة التركيز وتعزيز القدرة على التعلم وتحسين الذاكرة... تعرف عليها الآن
5 أطعمة مفيدة لزيادة التركيز وتعزيز القدرة على التعلم وتحسين الذاكرة... تعرف عليها الآن
الساعة 04:39 مساءً

تفصلنا أيام قليلة عن بدء الامتحانات النصفيه، المقرر أن يكون أول أيامه في التاسع من شهر ديسمبر المقبل، مما يستدعي من الأمهات أن يقدمن لأطفالهن الأطعمة التي تساعد على زيادة التركيز وتعزيز القدرة على التعلم وتحسين الذاكرة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأطعمة المفيدة لصحة الأطفال، وفقًا للدكتور جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة. 

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

1- الخضراوات

تحظىآ الخضراواتآ بأهمية كبيرة في رفع قدرة الطفل على التعلم والتركيز وتحسين الذاكرة، نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الدماغ، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

كما تساعد الخضراوت الخضراء، مثل البروكلي والفلفل الرومي والسبانخ، على حماية أدمغة الأطفال من التعرض لأي أضرار، لذلك، يجب على الأم أن تجعلها طعامًا أساسيًا في الوجبات الثلاث الرئيسية لطفلها.

 

2- منتجات الألبان

تلعب منتجات الألبان، تحديدًا الحليب والزبادي، دورًا كبيرًا في تحسين وظائف الدماغ، بفضل محتواها العالي من فيتامن B12، الذي يساعد على تهدئة الأعصاب والحفاظ على دورة النوم وتقوية الذاكرة.

 

3- البيض

مصدر غني بالعناصر الغذائية المعززة لصحة المخ، مثل فيتامين B6 وفيتامين B12 والكولين والفولات والبروتين وفيتامين د، حيث تحفز المخ على إفراز ناقل عصبي، يساعد على تحسين المزاج وتقوية الذاكرة.

 

4- الفواكه

تتميز الفواكه، مثل البرتقال والتفاح والجوافة والفراولة، باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد المخ على تحسين قدرته على أداء وظائفه الحيوية، كما يساهم في تقوية مناعة الأطفال وتعزيز قدرتها على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

 

5- المكسرات

تعدآ المكسراتآ من الأطعمة المفيدة لتقوية ذاكرة الأطفال، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من أحماض أوميجا 3 وفيتامين هـ، وغيرها من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين المزاج وزيادة القدرة على الإدراك والتعلم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص