الرئيسية - عربي ودولي - رسميا.. القاهرة لسفير الامارات “اخرج منها مذموما مدحورا” ومصادر دبلوماسبة تسرد التفاصيل الكاملة وخالد الرويشان يعلق على الحدث
رسميا.. القاهرة لسفير الامارات “اخرج منها مذموما مدحورا” ومصادر دبلوماسبة تسرد التفاصيل الكاملة وخالد الرويشان يعلق على الحدث
الساعة 10:35 صباحاً

قالت مصادر دبلوماسية بجمهورية مصر العربية امس الجمعة، أن الحكومة المصرية قررت طرد السفير الإماراتي لدى القاهرة بعد تورطه في قضية التنقيب عن الآثار وتهريبها.

وذكر السفير المصري محمد مرسي، على صفحته الرسمية فيسبوك ” أن الحكومة أصدرت قرارا بترحيل سفير الإمارات في القاهرة حمد سعيد الشامسي بعد أن كشفت التحقيقات مع حسن راتب وشريكه علاء حسنين عضو البرلمان السابق تورطه في تهريب الآثار المصرية.وأفاد السفير مرسي بأن السفير الإماراتي استخدم الحقائب الدبلوماسية والتي لاتخضع للتفتيش في عملية التهريب.

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 


 
وأشاد السفير المصري بقرار الحكومة وأضاف “قرار صائب يؤكد يقظة أجهزة الأمن والرقابة المصرية، وحسن تصرف وزارة الخارجية بمعالجة الأمر بشكل محترف، وبدون إثارة حرصا على العلاقات مع الإمارات”.وكانت السلطات المصرية ألقت القبض في يونيو الماضي على رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين الشهير بـ”نائب الجن والعفاريت” بتهمة التنقيب عن الآثار وتجارتها.

وكشفت التحقيقات عن تورط رجل الأعمال الشهير ومؤسس فضائية “المحور” حسن راتب، بدفع ملايين الجنيهات للنائب حسانين للبحث عن الآثار.

يشار الى إن مصر أضاءت برج القاهرة ابتهاجا بالعيد الوطني القطري في نفس اللحظة التي تم فيها اتخاذ قرار طرد السفير الإماراتي.

وعلق وزير الثقافة اليمني السابق الاستاذ خالد الرويشان على طرد السفير الاماراتي بمنشور قال فيه:

مصر تطرد السفير الإماراتي قبل قليل!
في نفس اللحظة تمت إضاءة برج القاهرة ابتهاجاً بالعيد الوطني القطري!

تم طرد السفير الإماراتي حمد الشامسي بعد ثبوت تهريبه للآثار المصرية عبر الحقيبة الديبلوماسية!

قلتُ لكم قبل أسابيع أن مصر غاضبة من عربدات الإمارات مع إسرائيل

متى ستغضب يا هادي ..؟

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص