الرئيسية - ثقافة وفن - الموت يفجع الفنان العراقي كاظم الساهر مع بداية 2022
الموت يفجع الفنان العراقي كاظم الساهر مع بداية 2022
الساعة 11:24 مساءً

أعلن حسين جبار، شقيق الفنان كاظم الساهر “القيصر”، وفاة شقيقهما الأكبر على جبار إبراهيم السامرائي.

وفي أول تعليق للنجم العراقي بعد وفاة شقيقه، كتب عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: “أخي الغالي، رحمة الله على روحك الطيبة، مثواك الجنة بإذن الله”.

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

ووجه “كاظم” رسالة لجمهوره قال فيها: “الله يحفظكم دائما ويبعد عنكم كل مكروه، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكتب حسين جبار شقيق “كاظم” عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”: “شقيقي الأكبر علي جبار إبراهيم السامرائي في ذمة الله. إنا لله وإنا إليه راجعون”، تعليقًا على الآية القرآنية الكريمة “وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كان حسين كشف عن مرور شقيقه بأزمة صحية وذلك في نوفمبر 2021، متمنيًا له السلامة، إذ كتب عبر فيسبوك: “سلامتك أخي علي أبو نصير”.

يشار أن الفنان كاظم الساهر ودع أحد أشقائه منذ أعوام حيث توفي عازف الناي في الفرقة الموسيقية، سالم جبار السامرائي عام 2014، داخل المستشفى إثر دخوله في غيبوبة.

يذكر أن “الساهر” هو اسم شهرة لكاظم، أما اسمه الفعلي على الأوراق الرسمية فهو كاظم جبار السامرائي.

معلومات عن الفنان كاظم الساهر
والد الفنان كاظم الساهر كان يعمل جندي في الحرس الملكي، وبعد تقاعده انتقلت العائلة من مدينة الموصل إلى منطقة الحرية في بغداد، و كان عمر كاظم حينها 10 سنوات.

عاش الساهر محنًا كثيرة بسبب فقره، والتي كانت دافعًا له وأساس تكوين شخصيته العصامية التي يتميز بها، إذ كان يعمل في عطلاته يبيع المثلجات والكتب وعمل في أحد المصانع للنسيج إلى أن جمع ثمن أول آلة موسيقية، بنحو 12 دينارًا.

آخر ظهور لـ كاظم الساهر
يذكر أن آخر ظهور للفنان كاظم الساهر، كان من خلال زيارته لجناح العراق في معرض إكسبو 2020، وعلق على الصور قائلًا، إذ نشرت الصفحة الرسمية للقيصر، عدة صور من زيارته، معلقة: «من زيارة كاظم الساهر لجناج العراق بمعرض إكسبو 2020 بدبي».

وكان كاظم الساهر قد أحيا أول حفل جماهيري له بعد غياب عامين في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك في معرض “إكسبو دبي 2020″، وذلك في أولى ليالي “أمسيات خالدة”.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص