الرئيسية - ثقافة وفن - فنانه مصرية شهيرة سمعت سورة النور واعتزلت الفن ورتدات الحجاب وحجت البيت سبع مرات..شاهد من تكون
فنانه مصرية شهيرة سمعت سورة النور واعتزلت الفن ورتدات الحجاب وحجت البيت سبع مرات..شاهد من تكون
الساعة 03:55 صباحاً

ولدت ناهد في عام 1949وبدأت مشوارها الفني عام 1968م، فهى تنتمي لعائلة فنية، فشقيقتها الفنانة سامية شكري شاركتها في عدد من المسلسلات كان أشهرها مسلسل الكنز،ونشرت شقيقتها مجموعة من الروايات في حلقات مسلسلة بالمجلات اللبنانية، ومن أفلامها: “الخائنة، العبيط، صغيرة على الحب، غراميات مجنون.

 وحصلت ناهد يسري على شهرة واسعة في فيلم "سيدة الأقمار السوداء"، حيث قدمت العديد من الافلام منها "اختفاء زوجة، ساعات الفزع، نصيب مكتوب، أبناء للبيع، أشياء لا تشترى، الخدعة، قطط شارع الحمرا، الأضواء، ومقلب من المكسيك"، وفي عام 1967 قدمت "شاطئ المرح"، في عام

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

وايضا "المساجين الثلاثة" و"عدوية". انتقلت ناهد يسري إلى بيروت في عام 1970، مع بداية نهضة السينما اللبنانية وهجرة الفنانين المصريين إلى لبنان، وتألقت في السينما اللبنانية في أدوار اﻹغراء، في عام 1971 قدمت "مقلب حب" و"الحب سنة" و"امرأة من نار، و"سيدة الأقمار السوداء”"في عام 1973 قدمت عملين أيضا "عندما يغني الحب" و"ملكة الحب"، في الثمانينيات قدمت فيلمين "حكاوي" و"لو بعد حين" وعلى الرغم من اهتمامها بالسينما إلا أنها قدمت أعمالًا أخرى عرضت على الشاشة الصغيرة، ومنها مسلسلات "غاب نصف القمر" و "روز اليوسف" و "اليتيم"، وفي عام 2010 تم تكريمها في الكويت، من قبل رئيسة احدى المنتديات الليبرالية "نجلاء النقي".

 

  وتعرضت ناهد يسري عام 1974 لحادث مروع، أدى إلى رحيل صديق مرافق لها وإلى تشوه بسيط في وجهها، بعد ذلك اتخذت ناهد قرار الاعتزال متأثرة بما حصل في الحادث، الذي أحزنها كثيرا وبقي مدفونا معها لفترة طويلة.

وغابت ناهد يسري بعد الحادث عن الساحة الفنية لأكثر من عشر سنوات، لتعود في منتصف الثمانينيات بأفلام من إنتاجها، وتحديداً بالفيلم التلفزيوني “الشيطان يسكن بيتنا".

وفي عام 1990اعتزلت ناهد يسري عن التمثيل مع شائعات أفادت أنها قررت ارتداء الحجاب وقيل إنها تبرأت من تاريخها الفني، خصوصاً في الفترة التي انتشرت فيها ظاهرة حجاب الفنانات، وقيل إنها صرحت في لقاء صحافي معها أنها لم تؤمن بفرض الحجاب إلا بعد قراءتها لسورة "النور"، وقالت إن زوجها لم يجبرها على ارتداء الحجاب أو الابتعاد عن الوسط الفني، ولكنها اختارت ذلك بإرادتها، وقررت ناهد يسري تكريس حياتها لزوجها ولبيتها.

  كما كشفت أنها أدت فريضة الحج 7 مرات، والعمرة 29 مرة، بهدف نيل غفران من الله، وكان آخر أعمالها الفنية فيلم "اختفاء زوجة" من تأليف وإخراج ياسين إسماعيل ياسين، وهو مُقتبس عن الفيلم الأميركي الشهير Vanishing Act عام 1986

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص