الرئيسية - الصحة - مفاجأة... هذا ما سيحدث لجسمك عند شرب الماء الفوار
مفاجأة... هذا ما سيحدث لجسمك عند شرب الماء الفوار
الساعة 11:48 مساءً

الماء الفوار ماء مكربن يشبه في مظهره المياه الغازية الشفافة، وله فوائد صحية متعددة، وبالأخص الأنواع المستخرجة من الينابيع الحارة الغنية بالمعادن التي يحتاجها الجسم، وهو أيضاً بديل صحي للمياه الغازية للأشخاص الذين لا يستطيعون التوقف عن تناولها، وفيما يلي أهم فوائد الماء الفوار:

تحسين القدرة على البلع:

تكملة الخبر في الأسفل

 


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 


 

تشير دراسات في مجال التغذية إلى أن الماء الفوار قد يحسن القدرة على البلع، وذلك لأنه أقوى قدرة على تحفيز الأعصاب المسؤولة عنه، بالإضافة إلى أنه يساعد على تنظيف الحلق من المخاط، ما يحسن من البلع أيضاً.

الشعور بالامتلاء:

قد يساعد الماء الفوار على زيادة الشعور بالامتلاء بعد الوجبات بدرجة أكبر من الماء العادي، فهو يعمل على إبقاء الطعام في المعدة لفترة أطول، ما يؤدي إلى إحساس أكبر بالشبع، الأمر الذي يساعد بدوره على كبح الشهية وفقدان الوزن.

تخفيف الإمساك:

يساعد شرب الماء الفوار على تخفيف أعراض الإمساك، وكذلك فهو يساعد على علاج عسر الهضم وآلام المعدة.

ترطيب الجسم:

يعاني بعض الأشخاص من عدم رغبتهم في تناول الماء العادي، الأمر الذي قد يعرضهم للجفاف ومشكلات الكلى، لذا فإن الماء الفوار بديل رائع له، لأن مذاقه الحمضي الخفيف يساعد على تنشيط حلمات التذوق على اللسان، ما يجعل الشخص يرغب في تناوله.

تحسين صحة القلب:

تشير الأبحاث الطبية إلى أن المياه الفوارة قد تحسن من صحة القلب، فهو يقلل من نسبة الكوليسترول الضار (LDL)، وعلامات الالتهاب، وسكر الدم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص