الرئيسية - اخبار محلية - الإدارة العامة للمعلومات و الإحصاء والتوثيق بالمهرة تنظم فعالية علمية تزامنا مع اليوم العالمي للمعلومات17 مايو .
الإدارة العامة للمعلومات و الإحصاء والتوثيق بالمهرة تنظم فعالية علمية تزامنا مع اليوم العالمي للمعلومات17 مايو .
الساعة 09:37 مساءً

الغيضة-لميس الأصبحي

برعاية كريم من محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، نظمت في العاصمة الغيضة الإدارة العامة للمعلومات و الإحصاء والتوثيق م/ المهرة صباح اليوم الثلاثاء فعالية علمية تزامنا مع اليوم العالمي للمعلومات الذي يصادف 17 من مايو من كل عام بحسب التقويم العالمي للمناسبات العالمية.

تكملة الخبر في الأسفل

 


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 


 

هدفت الندوة إلى زيادة معرفة الحاضرين و اتساع مداركهم على كثير من الأعمال و المعلومات التي تحتضنها الإدارة العامة للمعلومات و الإحصاء والتوثيق و اشهار موقع محافظة المهرة الرسمي و المعلومات المتنوعة التي يحتويها.

و في افتتاح الفعالية التي حضرها الأستاذ سالم نيمر آمين عام محافظة المهرة بدور الإدارة العامة للمعلومات و الإحصاء والتوثيق و الجهات ذات العلاقة على جهودهم المستمرة في الارتقاء بالعمل ومواكبة التطورات التكنولوجية، مؤكدا أن السلطة المحلية ستكون عونا في تذليل الصعوبات لكافة المكاتب التنفيدية و الاجهزة المركزية والدوائر العامة حسب الامكانيات المتاحة. و أثار الآمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر في كلمته بمناسبة هذه الاحتفالية التي اقميت لأول مرة في المحافظة ، أن تقنية الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات هي نافذة المجتمع لنطل على العالم،فالمعلومات هي الركيزة الأساسية و المصدر الأساسي للتنمية فلا تنمية بلا تخطيط و لا تخطيط بدون إحصاء ، مؤكدا على أهمية الفعالية في النقاشات و تبادل الأفكار و المقترحات.

و قد أشاد الوكيل الأول مختار محمد سعيد الجعفري بمثل هذه الفعالية و سرر بنمط المحاور التي تحتضن العديد من المعلومات العلميه التي سوف يستفيد منها جميع الحاضرين و مطلعي المعلومات من كوادر و طلاب . 

و من جهته قال احمد السليمي نائب مدير الإدارة العامة للمعلومات و الإحصاء والتوثيق، نركز اليوم من خلال هذه الفعالية إلى تسليط الضوء على أهمية تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و مجموعة من القضايا المتعددة المتعلقة بمجتمع المعلومات التي أثارتها القمة العالمية و قررت فيه الاحتفال باليوم العالمي للمعلومات في السابع عشر من مايو من كل عام.


تضمنت الندوة خمسة محاور، المحور الأول عرض روبرتاج يحتوي على مقدمة علمية تقنية لإحدى عمالقة التكنولوجيا إيلون ماسك و عرض مجموعة من الصور و المعلومات حول آخر تطورات التكنولوجيا اعدته الأستاذة حروف بن سلم و المهندس سالم الجرو ،و تضمن المحور الثاني عرض محاضرة علمية حول آمن المعلومات الإلكترونية و طرق الحماية من الاختراقات قدمه المهندس عمر بن حمدون،و قدم المحور الثالث مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والإحصاء و التوثيق م.المهرة، المهندس خالد حسان مهدي بلحاف، عرض يهتم باحدث التقنيات الحديثة حول موضوع إنترنت الأشياء كما استعرض إيجابيات و سلبيات إنترنت الأشياء و مستقبله ،و تضمن المحور الرابع عرض تقديمي أبرز فيه أهمية برنامج التوثيق الإلكتروني في الإدارات و المكاتب بالمحافظة قدمه المهندس عبدالسلام الشرعبي، و المحور الخامس عرض مقطع يبين العمل و النشر في الموقع الرسمي لمحافظة المهرة و تسليط الضوء على أهم المعلومات التي يتم نشرها عن المحافظة و بين العرض مناطق أثرية و مواقع سياحية من عدة مديريات قدمتها الأستاذة مريم شايع.

والجدير بالذكر حضور عدد من مدراء العموم و طلاب ودكاترة قسم الحاسوب بكلية العلوم التطبيقية والإنسانية والمعهد التقني بالمحافظة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص