الرئيسية - الصحة - يصنع المعجزات في جسدك .. فوائد شرب الماء الدافئ والقرنفل على الريق كوب واحد كل صباح لمدة 5 أيام
يصنع المعجزات في جسدك .. فوائد شرب الماء الدافئ والقرنفل على الريق كوب واحد كل صباح لمدة 5 أيام
الساعة 07:08 صباحاً

شرب الماء الدافئ والقرنفل علي الريق بعد الإستيقاظ مباشرة، من أهم العادات الصحية للجسم، ويسهل كثيراً في عمل الجهاز الهضمي، ويعتبر أيضا القرنفل من الأعشاب الطبيعية المفيدة جدا للجسم وخاصة تناولها علي الريق، حيث أنه غني بكثير من المعادن والأحماض المختلفة التي يحتاجها الجسم، ويطلق علي القرنفل في الدول العربية عود النوار أو المسمار، ولم يقتصر شهرته على الدول العربية فقط، ولكن اشتهر في بلاد الهند ولا يخلو منه أي مطبخ هندي واليكم بعض فوائد الماء الدافئ والقرنفل علي الريق فوائد شرب الماء الدافئ والقرنفل

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

    خسارة الوزن.

يساعد شرب الماء الدافئ والقرنفل علي الريق في زيادة معدلات الأبيض ورفع درجة حرارة الجسم، مما يساعد في حرق الكثير من السعرات الحرارية وخسارة الوزن.

 

    تنشيط الدورة الدموية.

شرب الماء الدافئ والقرنفل علي الريق يقوم بإذابة الدهون والسموم المتراكمة في الجسم، وتوسيع الأوردة والشرايين، لسهولة عملية تدفق الدم إلي جميع أجزاء الجسم.

    تعزيز عملية الهضم.

شرب الماء الدافئ والقرنفل علي الريق وخاصة قبل الإفطار، يساعد في سهولة هضم الطعام، وتقليل من الإصابة بالانتفاخات وغازات البطن. تقليل الإصابة بتقرحات المعدة.

يساعد القرنفل والماء الدافئ من تقليل مشكلة تقرحات المعدة، لأنه يقوم بزيادة سمك المخاط الذي يقوم بحماية جدار المعدة، مما يقلل من هذه المشكلة.

    تقوية صحة الجهاز الهضمي

بالإضافة أن القرنفل يحمي جدار المعدة من التقرحات، إلا أنه يقوي صحة الجهاز الهضمي كاملاً، فهو يقوم بسهولة عملية الهضم وتقليل الإصابة بالتهاب الأمعاء والمعدة، وأيضا التخلص من عمليات القيء، بمساعدة الماء الدافئ أيضا.

 

    تقليل الإصابة بالإلتهابات

يحتوي القرنفل على مواد مضادة للالتهابات ومن أشهرها مادة اليوجينول حيث أثبتت الدراسات العلمية أن مادة اليوجينول تقلل من المادة الإلتهابية بالجسم، وهذا يؤدي إلي تقليل الإصابة بالتهاب المفاصل، كما يساهم شرب الماء الدافئ كثيراً في هذه العملية.

 

    تعزيز الذاكرة ويقويها

يساعد القرنفل والماء الدافئ في علاج أي خلل يصيب الذاكرة، نتيجة أي إجهاد، بالإضافة إلي زيت القرنفل أيضا يقوي ويعزز قدرات العقل وسرعة الإستيعاب ،شرب الماء الدافئ والقرنفل يحمي من التعرض لمرض السرطان، يحتوي القرنفل على عنصر الأوجينول، حيث أثبتت الدراسات أنه يعالج مرض السرطان، وخاصة سرطان الجلد.

 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص