الرئيسية - اخبار محلية - ضعيه في الأركان وتخلصي من أسراب النمل خلال ساعات من استخدامه
ضعيه في الأركان وتخلصي من أسراب النمل خلال ساعات من استخدامه
الساعة 09:52 مساءً

طرق التخلص من النمل الصغير، عادة ما ننزعج من تواجد النمل الصغير بكثرة فى المنزل فى فصل الصيف ولا نستطيع السيطرة عليه ومعرفة مصدره الأساسي للقضاء عليه نهائياً، ويتسبب هذا فى الشعور بالضيق والطاقة السلبية خاصة بعد تجربة العديد من المبيدات الحشرية والوصفات والتي لا تأتى بأي جدوى فى التخلص منه تماما.

كما أن هناك الكثير من ربات البيوت لا يفضلن رش المبيدات الحشرية حفاظا على أطفالهن وعدم نشر المواد الكيميائية فى المنزل، لذلك نقدم بعض الحلول الطبيعية التي يجب المداومة على استخدامها طوال فصل الصيف حتى يبتعد النمل عن المنزل ولا يقترب منه نهائياً.

تكملة الخبر في الأسفل:

 


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 


 

 

طرق طبيعية للتخلص من النمل الصغير

الماء والصابون

يمكنك عمل خليط من الماء والصابون السائل ووضعه فى زجاجة بخاخ والقيام بالرش على مسارات النمل على حوائط المنزل، مما يساعد على أبعادة من المكان طرده على الفور بسبب الرائحة.

الفلفل الأسود
ينزعج النمل عادة من الرائحة النفاذة للفلفل الأسود أو الفلفل الأحمر الحار ولا يستطيع الاقتراب منه، فيمكنك رش بعض مسحوق الفلفل فى أركان مختلفة من المنزل ودواليب المطبخ حتى يتم منع النمل نهائيا من الدخول إلى المنزل.

النعناع
يعد النعناع من أفضل العوامل الطارد للنمل بشكل طبيعي، حيث لا يستطيع الاقتراب من رائحته، فيمكنك استخدامه كأوراق مجففة ونشرها فى المنزل، أو وضع حوالى 15 قطرة من زيت النعناع العطري فى مقدار كوبين من الماء، ثم وضعهم فى زجاجة بخاخ والرش بها حول النوافذ والأبواب حتى لا يستطيع النمل دخول المنزل.

 

زيت شجرة الشاي

تساعد الزيوت العطرية ومنها زيت شجرة الشاي على طرد النمل من المنزل، ويمكن استخدامه عن طريق مزج من 10 إلى 15 قطرة من زيت شجرة الشاي فى كوبين من الماء، ووضع المزيج فى زجاجة رذاذ والرش بها فى أرجاء المنزل المختلفة، أو غمس بعض الكرات القطنية بالمزيج وتوزيعها فى أماكن انتشار النمل.

يمكنك الآن اتباع أحد الوصفات الطبيعية المذكورة بالأعلى ومع الاستخدام المتكرر سوف تلاحظين اختفاء النمل نهائياً من البيت وبدون عودة سواء كان كبير أو صغير.

 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص