2021/05/06
خبير عسكري إسرائيلي يؤكد بأن القوات الروسية تمتلك قدرة فريدة لا يمتلكها جيش آخر

تعتبر روسيا الدولة الوحيدة القادرة على نشر قواتها بسرعة لمسافات طويلة، بحسب ما صرح الرئيس السابق لوحدة القوات الخاصة الإسرائيلية "ناتيف"، ياكوف كيدمي.

 

وأشار كيدمي، الى أن روسيا تتميز بقدرة فريدة على إعادة الانتشار السريع للوحدات والمعدات العسكرية/ وقد أثبتتها القيادة الروسية في الممارسة العملية.

 

وقال إن موسكو لن تحتاج إلى الكثير من الوقت للانتقال إلى عمل حقيقي على الحدود الأوكرانية أو البولندية، بحسب ما نقل موقع riafan.

 

    وأضاف الخبير "عندما تستطيع روسيا نشر عدة جيوش على مسافة خمسة آلاف كيلومتر في غضون ساعات قليلة، فهذا شيء لا يستطيع أي جيش في العالم القيام به اليوم".

 

واستذكر الخبير الوقت الذي استغرقته القوات الأمريكية لتجمع قواتها لغزو العراق والذي استمر لستة أشهر.

 

وبحسب قوله، يذكر الناتو أنه يمكن تشكيل مجموعة عسكرية كاملة بالقرب من الحدود الروسية في غضون شهر، مع مراعاة الطرق الأوروبية الجيدة.

 

وأكد أن روسيا لم تستخدم مثل هذا العدد من الطرق السريعة والسكك الحديدية لنقل القوات بكثرة في أوروبا.

 

    ووفقا للخبير، تتمتع القوات البرية لروسيا، اليوم، بأعلى مستوى من التنقل الاستراتيجي.

 

وأضاف "يفهم الغرب جيدا أن موسكو لا تحتاج إلى تركيز الجيش بقدر ما تحتاج إلى إنشاء قوات كافية على حدود أوكرانيا أو بولندا في غضون يومين، إذا لزم الأمر، وقد تظهر هناك في وقت سابق".

 

في وقت سابق، أخبر الخبير السياسي العسكري أندريه كوشكين، لماذا تكون مخاطر المواجهة المسلحة بين روسيا والولايات المتحدة معدومة عمليا.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://www.naba-ye.com/news27775.html