2022/05/14
رسمياً... هذا ما سيحدث اليوم في شوارع العاصمة صنعاء وتوجيه دعوة عاجلة للمواطنين

أعلنت الإدارة العامة للمرور بصنعاء، استئناف حملة ضبط السيارات غير المرسمة وغير المرقمة إبتداءً من اليوم السبت 13 شوال 1443هـ الموافق 14 مايو 2022م.

 

ودعت شرطة المرور جميع الأخوة مالكي السيارات المخالفة التوجه طوعياً إلى مراكز الترسيم والترقيم حتى لا تتعرض سياراتهم للحجز.

 

وكانت الإدارة العامة للمرور قد أعلنت قبل يومين، عن تنفيذ شرطة المرور حملة مرورية ميدانية مشتركة، بين وحدة الضبط المروري ومرور أمانة العاصمة، في عدد من الشوارع والتقاطعات بأمانة العاصمة صنعاء، لضبط المخالفين لنُظم وقواعد وآداب السير.

 

وقالت إن الحملة تستهدف المخالفين من سائقي المركبات العاكسين لخطوط السير، حيث ضبطت الحملة خلال يومين، قرابة 100 سيارة مخالفة في عدد من الشوارع والتقاطعات بأمانة العاصمة صنعاء.

 

وأوضحت إدارة شرطة المرور في بيان، أن عكس الخطوط تعتبرها بعض القوانين أحد طرق الشروع في القتل، لما يقوم مرتكبها متعمداً بتعريض حياته وأرواح الآخرين إلى خطر مؤكد، ويتسبب بخسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

 

وأشارت إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، الذين تم ضبطهم، حيث أن السيارات المخالفة معرّضة للاحتجاز في المرور لفترات مختلفة.

 

ولفتت إدارة المرور إلى استمرار الحملة لتشمل مختلف الشوارع في الأمانة للحد من حوادث السير .. مبينة أنه سيتم اتخاذ إجراءات بحق المخالفين، ولن يفرج عنهم إلا بعد بتسديد جميع المخالفات المرورية المسجلة عليهم، وتجديد كروت الملكية، ومطابقة أرقام اللوحات مع كروت السيارات.

 

وأفادت بأنه تم اكتشاف وضبط عدد من المخالفين، الذين تبين أن أرقام اللوحات الموضوعة على سياراتهم ليست أرقام اللوحات المصروفة لهم، وأنها لوحات تابعة لسيارات أخرى، وفق الرقم المسجل في كرت الملكية.

 

ودعت شرطة المرور مالكي وسائقي المركبات إلى الالتزام بالضوابط المرورية بما لا يعرضهم للمساءلة القانونية .. مؤكدة أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://www.naba-ye.com/news36168.html