2022/09/27
وزير الخارجية السعودية واليابان يبحثان تعزيز العلاقات(إليك التفاصيل الآتية)

عقد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، جلسة مباحثات مع نظيره الياباني يوشيماسا هاياشى، وذلك خلال الزيارة التي يجريها إلى طوكيو.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، جرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين، اليوم الثلاثاء، بما يعزز العلاقات في جميع المجالات في إطار 'الرؤية السعودية اليابانية 2030'.

كما ناقش وزير الخارجية السعودي مع نظيره الياباني 'سبل تعزيز التنسيق الثنائي المشترك في العديد من القضايا والمجالات المختلفة'.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بحث مع مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، خلال اتصال هاتفي منتصف الشهر الجاري، 'الرؤية السعودية اليابانية 2030 المشتركة'.

و'الرؤية السعودية اليابانية 2030' هي رؤية مشتركة أطلقت في العام 2017، وتشمل عدة اتفاقيات ومذكرات تعاون بين الدولتين في قطاعات البنية التحتية، والصناعات المنافسة، والطاقة والاستثمار، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والرعاية الطبية والإعلام والترفيه.

وتجمع السعودية واليابان علاقات اقتصادية واستراتيجية عمرها 60 عاماً، وتعتبر السعودية مصدر النفط الأول لليابان، كما تتبوأ اليابان موقع ثالث أهم شريك تجاري للسعودية، باستثمارها في الصناعات التحويلية والبتروكيماويات.                                                  

وكانت وسائل إعلام يابانية قالت، الشهر الماضي، إن كيشيدا يخطط لزيارة السعودية، حيث سيبحث كبح جماح أسعار النفط، وتحقيق الاستقرار في الأسواق الدولية بعد الاضطراب الناجم عن الحرب الروسية الأوكرانية.

https://t.co/fIZRW7rCfG

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://www.naba-ye.com/news41223.html